سؤال بخصوص شخص يدعي أنه الإمام المهدي (ع)

 السؤال:

Assalam o Alaykum wa Rahmatullahi wa Barakatahu ya Imam Ahmad Al Hasan (as),
Peace and blessings be upon Muhammad and the family of Muhammad, the Imams and the Mahdies.
A user on YouTube *** claims that he is Imam Mahdi (as). There are a few Ansar who believe that he truly is the 12th Imam. What do you say about this, oh Yamani? I ask you for guidance for the sake of Allah. Please also clarify how we will know Imam Mahdi (as)

May Allah bless you and make me and the Ansar your true followers and Imam Mahdi’s (as) true followers.
Fi Aman Illah

ترجمة السؤال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا امام احمد الحسن (ع)
الصلاة و السلام على محمد و على ال محمد الائمة و المهديين
يوجد مستخدم على اليوتيوب*** يدعي انه الامام المهدي (ع). يوجد بعض الانصار من يؤمن انه هو الامام الثاني عشر. ماذا تقول في هذا الامر يا يماني؟ اسالك الهداية من اجل الله. وايضا ارجو ان تبين لنا كيف نعرف الامام المهدي (ع).

اسال الله ان يبارك بك و يجعلني و الانصار من اتباعك حقا و من اتباع الامام المهدي الحقيقيين.
في امان الله
عون محمد / انجلترا

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله عل محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما

خلفاء الله يعرفون بالدليل القاطع وهو النص، وقد بينا تفصيل هذا الامر في وصية رسول الله ص وكيف أنها دليل على خلفاء الله المذكورين فيها بمجرد ادعائهم انهم المنصوص عليهم فيها لأنها موصوفة بأنها كتاب عاصم من الضلال لمن تمسك به ابدا وبهذا فقد وجب عقلا ان يحفظها الله حتى يدعيها صاحبها ويتحقق الغرض منها وهو عصمة المتمسك بها من الضلال، وقد ثبتت حجية وخلافة المهدي الاول اليماني بادعائه لها ،
وبالنسبة للإمام المهدي سلام الله عليه فلادليل لمعرفته بعد غيبته غير حجة وخليفة من خلفاء الله يثبت حجيته وخلافته الالهية بالدليل القطعي ولايوجد خليفة من خلفاء الله له هذه الصفة بعد الامام المهدي غير المهدي الاول من ابناءه فكل مدعي غير المهدي الاول هو مدع باطل فلا طريق لرضا الله ولدين الله في هذا الزمان غير المهدي الاول وهو الطريق لطاعة الامام المهدي عليه السلام ، والإمام المهدي لايتصل بأحد من الناس ولايدعو أحدا من الناس بعد ان أرسل رسوله والداعي الى الله واليه اليماني والمهدي الاول ،
فهذا المدعي الذي تسأل عنه وتقول أنه يدعي أنه الامام محمد بن الحسن العسكري هو شخص مدع كاذب ومن يصدقه مضلل وعليه ترك هذا الضلال.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد الحسن
رجب 1434 هـ / ق

– المصدر: منتدى أجابة الاسئلة الموجهة للإمام أحمد الحسن (ع) / الاسئلة العقائدية

Comments are closed.