النص التشخيصي: وهو النص الذي يشخص خليفة الله ومنه
النص من الله: كنص الله على آدم عند الملائكة
ومثله الرؤى المتواترة والتي يحصل أطمئنان بأمتناع تواطئ مدعي رؤيتها على الكذب ولابد ان تكون الرؤى مطابقة للنص التشخيصي.
النص من خليفة الله:
وهو على نوعين المباشر: وهو نص خليفة الله على وصيه المباشر كما هو نص رسول الله ص على علي
وبالنسبة للأمام المهدي ع مرفوع وغائب وسبل تواصله مع من يؤمنون به الكشف والرؤى واللقاء وبها قد شهد لعدد يمتنع تواطئهم على الكذب بأن احمد الحسن أبنه ووصيه ومن ال محمد ع ،
غير المباشر: وهو نص خليفة الله على وصيه غير المباشر كما هو نص رسول الله ص على علي ابن موسى الرضا ع
وهكذا نص ليكون نصا تشخيصيا لابد ان يكون هناك ضمانا الهيا بأنه محفوظ من ان يدعيه المبطلون وبالتالي فمن يدعيه فهو صاحبه ومثاله وصية رسول الله محمد ص التي وصفها الله على لسان نبيه محمد ص بانها كتاب عاصم من الضلال لمن تمسك به
- هل يجب على النبي محمد ص أن يكتب وصيته عند حضور الموت ؟
- ما هي وصية رسول الله ص التي كتبها حين حضره الموت ؟
- ادلة على ان وصية رسول الله ص حين حضره الموت هي نص عاصم من الضلال
- الأدلة على انه لا يدعي النص التشخيصي الموصوف بانه عاصم من الضلال غير صاحبه الحقيقي
- كلامنا ليس في عدم امكانية إدعاء المبطلين المهدوية او المنصب والمقام الإلهي او أي علامة وراية بشكل عام
- كيف يكون مجرد ادعاء الوصية دليلاً ؟
- تصحيح سند الوصية رغم انها اساساً لا يمكن وصفها بالضعف لصحة صدورها بالتواتر والقرائن